الأربعاء، 30 يناير 2013

الصور الاولى من جهاز LG نيكسوس 4 باللون الابيض


بعد ان بلغ جهاز نيكسوس 4 غالبية اسواق دول العالم، لوحظ في شبكة الانترنت ظهور صور للجهاز وهذه المرة باللون الابيض، وبذلك يكون هذا النموذج كنماذج سابقة ظهرت هي الاخرى باللون الابيض.
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13

الحاسب اللوحي Galaxy Tab 2 7.0 بـ اللون الاحمر رسميًا


اعلنت شركة سامسونج عن إطلاق اللوحي Galaxy Tab 2 7.0 باللون الاحمر (العقيق) في امريكا و تحديدًا في شركة AT&T وسوف يتم بيع الجهاز بسعر 219.99 دولار امريكي وبنظام اندرويد جيلي بين مثبت عليه ولا داعي للتحديث.
جالاكسي تاب 2 احمر
وحسب المصدر Androidauthority فإن حاسب Galaxy Tab 2 7.0 لا يختلف بالمواصفات عن النسخة السابقة من الجيل الثاني فهو يحمل شاشة لمس بقياس 7 إنش ودقة 1024×600 بيكسل بتقنية TFT ومزود بمعالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 1 غيغابايت. وسوف يحمل اندرويد جيلي بين من الشركة مباشرة.
للأسف لا توجد معلومات حول توفر جالكسي تاب 2 باللون الاحمر في باقي دول العالم حتى الان، وفي السياق نفسه يبدو ان شركة سامسونج تستعد لإطلاق الجيل الثالث من جالاكسي تاب 3 بعد تسرب صور اللوحي Samsung Galaxy Tab 10.1 3 في الصندوق، ونية سامسونج بالكشف عنها رسميًا في MWC 2013.

صور هاتف Sony HuaShan بنظام اندرويد جيلي بين [مُسرب]


قامت مدونة Xperia Blog بنشر صور لهاتف Sony C5303 والذي يدعى HuaShan بنظام تشغيل اندرويد جيلي بين، حيث نشر المصدر بأن الهاتف يحمل مواصفات متوسطة.
Xperia_C5303_HuaShan
للأسف لا توجد معلومات حول مواصفات الهاتف الكاملة سوى بعض الكلام حول إستخدامه لمعالج بشريحة كوالكوم، مع تشغيل الهاتف بنظام اندرويد جيلي بين والشكل الخارجي للجهاز كما في الصور بالفعل يوحي وكأنه من الهواتف المتوسطة المواصفات والسعر، وخاصة بعد ان اعلنت شركة سوني تخليها عم تصنيع الهواتف منخفضة المواصفات وتركيزها على الهواتف عالية المواصفات بشكل اكبر، وقد شاهدنا في وقت سابق إعلاناها عن الهاتف العملاق Sony Xperia Z الى جانب Sony Xperia ZL بمواصفات عالية جدًا.

سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy Xcover 2 مقاوم للغبار والماء


كشف شركة سامسونج عن هاتف  Galaxy Xcover 2  بنظام اندرويد جيلي وذو المواصفات القياسيات بكونه مقاوم للماء والغبار بعد النسخة الاولى من Galaxy Xcover لكن وهذا المرة مع مواصفات افضل وشكل مختلف.
Samsung-Galaxy-Xcover
يحمل الهاتف مواصفات تجعله من الفئة المتوسطة، مع ميزتي المقاومة للماء والغبار وحمايته حتى لو سقط الهاتف في الماء ولمدة نصف ساعة وعلى عمق متر واحد كحد اقصى مع إمكانية إستخدام الكاميرا والتصوير بها تحت الماء، وباقي المواصفات تأتي على النحو التالي.
  • شاشة لمس متعدد بقياس 4 إنش بتقنية سوبر اموليد.
  • معالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز.
  • ذاكرة عشوائية RAM بسعة 1 غيغابايت.
  • كاميرا اساسية خلفية بدقة 5 ميغابيكسل.
  • تقنية GPS مع خرائط جوجل بشكل ضمني.
  • تقنيات الاتصال، لاسلكي، بلوتوث، وسلكي USB.
  •  بطارية بسعة 1700 ميلي آمبير
  • نظام تشغيل اندرويد جيلي بين.
بالنسبة لموعد توفر الهاتف او سعره، للأسف لا توجد اي معلومات حتى الان حول ذلك، ويتوقع ان تظهر تفاصيل اكثر في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2013 في برشلونة إسبانيا.

فيديو يُظهر قطع هاتف HTC M7 مُسربة


htc-m7-kit-leak
بعد الكثير من التسريبات حول هاتف HTC M7 ظهر مقطع فيديو نشره موقع Etrade يظهر فيه هيكل الهاتف وخاصة من الجهة الخلفية وعرض ابرز الازرار التي سوف تكون موجودة على HTC M7 والذي جاء بشكل مقارب لهاتف HTC One X من حيث تموضع الازرار الجانبية مع وجود زر جانبي لتشغيل الكاميرا، و دعم شعار لتقنية الصوت Beats في الجهة الخلفية.

الهاتف سوف يتم الكشف عنه قريباً ويتوقع في مؤتمر HTC بتاريخ 19 شباط والتي ارسلت الدعوات رسميًالحضوره، وقد نشاهد فيه عملاق إتش تي سي القادم بنظام اندرويد.

الأربعاء، 23 يناير 2013

تطبيق المستثمر الاسلامي الغني والعملي مجانا

المستثمر الاسلامي” هو التطبيق الوحيد الذي يخبر المستثمر عما اذا كان السهم متوافق مع احكام الشريعة الاسلامية ام مخالفا لها، كما يزود المستثمر بتقرير مفصل يشرح اسباب التغيير في حالة السهم ووضعه وينبه الى تغير حالته.
الشركة المطورة للتطبيق هي “أيديال ريتينجز” وهي المزود الاكثر ثقة ومصداقية للبيانات المالية الاسلامية فور حدوثها وبدقة. ويعتمد معظم مزودي المؤشرات الاسلامية والمؤسسات المالية في 18 دولة على خدمات “أيديال ريتنجز” لإنتاج وإدارة منتجاتها المتوافقة مع الشريعة.
من مزايا التطبيق:
  • تعرف فورا على مدى توافق السهم مع احكام الشريعة في السوق المحلي التابع لك. السوق المحلي يمكن ان يكون متغيراً. يمكن ان يحدث التغير في السوق المحلي وفقا للمعطيات او للمحددات الاقليمية او بشكل عام.
  • تعرف على الاسباب من خلال تقرير تفصيلي.
  • اكتشف الاسهم المتوافقة مع الشريعة من الاسهم المتميزة في السوق والقطاعات المخصصة.
  • تتبع مدى توافق اسهمك المفضلة مع احكام الشريعة الإسلامية.
  • تلقى تنبيه في حالة تغيير توافق السهم مع احكام الشريعة.
  • شارك اصدقاءك وزملاءك معلوماتك وأبحاثك عن الاسهم.
كيفية صياغة المعلومات في تطبيق المستثمر الاسلامي:
  • كيف تحدد مدى توافق السهم مع احكام الشريعة؟ يقوم محللو الشركة بتحليل كل شركة للتأكد من ان موقفها المالي وأنشطتها الاقتصادية متوافقة مع معايير كتيب الاحكام.
  • ما الذي يدفع السهم الى تغير توافقه مع احكام الشريعة؟ تقوم الشركات بتغيير انشطتها الاقتصادية عبر شراء شركات اخرى او الدخول في مشاريع جديدة، كما تغير الشركات موقفها المالي عن طريق زيادة الاقتراض، او سداد قروض مستحقة عليها. ولهذه الأسباب وغيرها من انشطة الشركات، تقوم شركة آيديال ريتنيجز بعمليات تتبع فوري ومسح لمدى توافق هذه الشركات مع أحكام الشريعة.
  • من الذي وضع معيار التوافق مع احكام الشريعة (كتيب الأحكام) الذي يستخدم؟ هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية. وتمثل هذه المعايير الاحكام الاكثر شيوعا واستخداماً عالمياً، وقد تم اجازتها من قبل الفقهاء وعلماء المسلمين المتخصصين في احكام الشريعة والمال لمراجعة ودراسة اوضاع الشركات التي يرونها مناسبة للاستثمار.تبين أنه لا يوجد معيار واحد لتحديد توافق أو عدم توافق الأسهم، لكن ذلك يعطي على الأقل رأياً مبدئياً للمستثمرين الأفراد.
  • كم عدد المرات التي يتم فيها تحديث البيانات؟ يتم تحديث البيانات المالية وكذلك قياس التوافق مع احكام الشريعة بشكل يومي.
المطور : IdealRatings
السعر : مجاني

التفسير الكامل للقرآن الكريم لابن كثير لأجهزة الاندرويد

هذا التطبيق يعمل بدون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، ويتضمن النسخة الكاملة التي وضعها إبن كثير من تفسير للقرآن الكريم ويعمل على جميع اجهزة الاندرويد.
تفسير ابن كثير للإمام الحافظ بن كثير (المتوفى سنة 774 هجرية) من أهم وأشهر ما دون في التفسير المأثور، وهو في هذه الناحية يعتبر الكتاب الثاني بعد كتاب ابن جرير الطبري.
مع صغر حجمه ووجازة لفظه وشمول معانيه، فهو يحظى بقبول واسع بين الناس خاصة وعامة.
من هنا يستمد هذا التطبيق قيمته ليكون الأفضل في هذه الفئة ويشمل النسخة الكاملة من “تفسير إبن كثير” والمهم في الامر انك تستطيع مطالعة التفسير بدون الحاجة للإرتباط بشبكة الإنترنت.
ومن الجدير بالذكر ان التطبيق يحتوي على امكانية بحث واسعة ومريحة، بالإضافة الى ترتيب كامل للتفسير وسهولة القراءة والتصميم المميز.
التطبيق يعمل على جميع أجهزة الاندرويد ابتداء من النسخة 2.2 وهو سهل الإستخدام.
من أهم مميزات التفسير: اختار الإمام ابن كثير أحسن الطرق في تفسير القرآن مثل الرواية عن مفسري السلف وتفسير القرآن بالقرآن وتفسير القرآن بالسنة والأحاديث والآثار المسندة إلى أصحابها وتفسير القرآن بأقوال الصحابة والتابعين.
كما اهتم باللغة وعلومها واهتم بالأسانيد ونقدها واهتم بذكر القراءات وأسباب النزول.
بهذا التطبيق يصاحبك التفسير الكامل الى كل مكان ويعمل دائما حيث لا يوجد شبكة انترنت فلا تقوت الفرصة بتحميله وتثبيته في جهازك!
المطور : Media Apps
السعر : مجاني

مجانا: “ابداع الخالق” تطبيق يظهر لك جبروت الخالق

اليكم هذا التطبيق الفريد من نوعه الرائع بتصميمه والمتنوع بمحتوياته والمتجدد يوميا بأخباره ومواده وقد اطلق عليه “ابداع الخالق” لأنه يتناول جبروت الله عز وجل في كل ما يصنع في الطبيعة من حولنا.
1
بمجرد تحميل التطبيق مجانا وتثبيته في جهاز الاندرويد تصبح على صلة وثيقة مع كل جديد في هذا المجال فهو ينقل لك يوميا وبشكل متواصل اخبار منوعة حول العالم والكون تشهد على “ابداع الخالق” عز وجل من ظواهر طبيعية ومشاهد لا تصدق .
من مزايا التطبيق:
  • اخبار وصور هائلة وكثيرة حول العالم والكون.
  • اجمل المنوعات تأتيك مباشرة الى التطبيق.
  • تصميم مميز وسهل في التنقل والاستخدام.
  • اشعارات بالأخبار الجديدة.
  • ميزات عديدة كمشاركة المقالات والاخبار.
  • متجدد باستمرار.
التطبيق مجاني ومتوافق مع جميع شاشات واجهزة الاندرويد ابتداء من نسخة 2.2 من نظام الاندرويد وما بعدها.
المطور : World Apps
السعر : مجاني
23

لعبة Ingress للاندرويد تجمع بين العالم الافتراضي والواقعي

طرحت جوجل لعبة جديدة لهواتف أندرويد اطلقت عليها Ingress وتعتمد على تقنية الواقع المحسن، حيث تدمج ما بين العالم الحقيقي الواقعي والعالم الافتراضي الخيالي. واللعبة تسمح بتواصل اللاعبين بعضهم ببعض.
تقوم فكرة اللعبة على وجود طاقة غامضة قد تكون ذات خطورة في حال وقعت في الأيدي الخطأ. هذه الطاقة انتشرت حول العالم وهناك فريقان من اللاعبين للبحث عنها، وتستطيع ان تختار الانضمام إلى أحد الفريقين: الفريق الأول يريد الحصول على الطاقة، والفريق الثاني يريد منع الفريق الأول من ذلك.
وتدور أحداث اللعبة في عالمنا الحقيقي، أي من اجل ممارسة هذه اللعبة عليك حمل هاتفك والنزول إلى الشارع وبواسطة الكاميرا سترى على شاشة هاتفك هذه الطاقة المنتشرة في أماكن معينة. وفي طريقك ستعثر على العديد من الأشياء التي عليك جمعها وتوظيفها للسيطرة على منطقة معينة. وستتمكن أيضاً من التواصل مع اللاعبين الآخرين الذين يمارسون هذه اللعبة حول العالم وتشكيل التحالفات معهم.
المطور : NiaiticLab
السعر : مجاني


شركة LG تدشن جهازها Optimus G Pro في اليابان

لقد دار الحديث منذ عدة ايام عن جهاز Optimus G Pro الذي لم يتم الكشف عنه بصورة رسمية، وها هو اليوم اصبح حقيقة واقعة بعد ان تم الاعلان عنه في اليابان.
1
الجهاز مزود بشاشة قطرها 5 بوصات Full HD وبمعالج قوي غير انه سيكون متاحا حاليا فقط في اليابان على ان يخرج الى بقية بقاع العالم لاحقا.
جهاز Optimus G Pro يعتمد على معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro بتردد سرعته 1.7 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية (رام) سعتها 2 جيجا بايت وذاكرة للحفظ (فلاش) سعتها 32 جيجا بايت اضافة الى امكانية توسعتها بواسطة micro SD علاوة على كاميرا خلفية بجودة 13 ميجا بيكسل وبطارية بجهد ملفت للنظر 3000 ميلي امبير في الساعة.
وقال مصدر مطلع في شركة LG ان الجهاز سيظهر في الاسواق اليابانية خلال شهر ابريل القادم وسيعتمد على نظام اندرويد في تشغيله وتحديدا على نسخةJelly Bean  أي اندرويد 4.1.
ومن المتوقع ان تطرح شركة LG خلال المؤتمر الدولي للهواتف النقالة الذي سيقام نهاية شهر فبراير في برشلونة نموذجا من هذا الهاتف يكون خاصا بالاسواق الاوروبية وبقية ارجاء العالم، ويتوق المراقبون ان يحمل النموذج المذكور تسمية مختلفة تكون ببساطة Optimus G2.
2

سامسونج تكشف عن تفاصيل تحديث نوت 10.1 وتاب 2

نشرت شركة سامسونج، تفاصيل تحديث أندرويد 4.1 – جيلي بين و”الحزمة الممتازة” لجهازيها اللوحيين Galaxy Note 10.1 وGalaxy Tab 2.
1
وأوضحت سامسونج أن التحديث سيحسّن من أداء بعض الميزات المتوفرة بالفعل، مثل ميزة النوافذ المتعددة الّتي تدعم فتح أكثر من تطبيق في آنٍ واحد، وكذلك ميزة Cascade View والتي تسمح بانتقاء التطبيقات وتشغيلها بسهولة وسرعة، بالإضافة إلى ميزة Air View التي تدعم معاينة الملفات قبل فتحها باستخدام القلم الخاص S Pen، وميزة Quick Command التي تدعم تخصيص إشارات معينة باستخدام القلم لفتح تطبيق معين.
وصنفت سامسونج الميزات الإضافية تحت صنفين؛ هما “التخصيص المحسن” و”الإبداع”، منها ما هو عبارة عن تطبيق منفصل، ومنها ما هو ميزة مدمجة تحت واجهة النظام.
وتشمل فئة التخصيص المحسّن الميزات التي تتعلق بإنتاجية المستخدم وتدعم تعديله الشخصي عليها، وهي إمكانات جديدة لقلم S Pen حيث يمكن استخدام القلم مع مفكرة S Planner، كما يدعم تطبيق S Note قوالب وإضافات جديدة يمكن للمستخدم مشاركتها مع إمكانية إضافة فيديو داخل الملاحظات. وكذلك ميزة Photo Note التي توفّر إمكانية الكتابة خلف الصور من أجل وضع تفاصيل الالتقاط أو ملاحظة معينة.
أما فئة الإبداع فتشمل الميزات التي تقدّم للمستخدم أدوات وإمكانيات أفضل للرسم أو التصميم، ومنها تسهيل استخدام قلم S Pen حيث يمكن اختيار الألوان والأنواع المختلفة للأقلام بسهولة وسرعة أكبر. وكذلك دعم تطبيق Paper Artist الذي يقدّم نحو 30 تأثيرًا مختلفًا يمكن تطبيقهم على الرسوم والتخطيطات لإضفاء طابع فني.
يذكر أن التحديث كان قد وصل إلى ألمانيا في البداية، وكانت سامسونج قد أعلنت أن التحديث يتضمن “الحزمة الممتازة” في نوفمبر الماضي من عام 2012.

شركة يابانية تطلق هاتفاً ذكياً بشاشتين قابلتين للطي

كشفت شركة NEC اليابانية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن هاتف ذكي جديد مثير للاهتمام سيغزو السوق الياباني قريباً.
1
يتمتع الهاتف، الذي أُطلق عليه اسم NEC Media W N-05E، بشاشتين وبهيكل قابل للطي، بحيث يتم دمج الشاشتين معاً، لتصبحا بمثابة شاشة واحدة كبيرة أشبه بما يُطلق عليه اسم “الهاتف اللوحي”، إذ إن قياس كل شاشة تبلغ 4.3 بوصة.
ويدعم الهاتف تقنية اللمس المتعدد ودقة وضوح كل شاشة على حدة 960/540 بيكسل، وبفضل هاتين الشاشتين يستطيع المستخدم استعماله بالكيفية التي يريدها، إما تشغيل تطبيق واحد على الشاشتين معاً، أو تشغيل تطبيقين مختلفين بشكل منفصل واحد على كل شاشة، ووفقاً لمصنعي الهاتف، فإن قطر الشاشتين عند انضمامهما معاً يصل تقريباً إلى 5.6 بوصة.
وحسب الشركة، فإن إطلاق هاتف بشاشة مزدوجة ميزة يفتقرها العديد من الهواتف الذكية المتوفرة حالياً، فهي مفيدة وعملية كي يتسنى للمستخدم تشغيل تطبيق خرائط جوجل مثلاً بطريقة مريحة على شاشة هاتف ذكي، فثمة مستخدمون كثيرون يحتاجون إلى مساحة إضافية تُمكنهم من مشاهدة جيدة، كما أنها تمنح المستخدم أريحية أكبر لتجربة لعب متميزة بزاوية رؤية عريضة وواضحة، كما أنها مفيدة أيضاً حال كتابة رسالة نصية أو بريد إلكتروني، بحيث تظهر لوحة المفاتيح الافتراضية بشكل مريح للمستخدم.
ومن المواصفات التقنية المزود بها الهاتف، احتواؤه على معالج مركزي ثنائي النواة بتردد سرعته 1.5 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية (رام) سعتها 1 جيجا بايت، وأخرى داخلية (فلاش) سعتها 16 جيجا بايت، قابلة للزيادة واستيعاب سعات تخزين أكبر بفضل احتوائه على منفذ الذاكرة الخارجية microSD، ومزود بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجا بيكسل، ويبلغ وزن الهاتف 183 غراما، وبسمك 12.2 ملم.
ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 4.1 أي Jelly Bean، ويدعم تقنية WiFi وشبكات الجيل الثالث 3G، وبلوتوث، ويتضمن بطارية جهدها 2100 ميلي أمبير في الساعة.
وتخطط الشركة لطرح هاتفها الذكي ثنائي الشاشة في السوق اليابانية أولاً بحلول شهر أبريل المقبل للعام الجاري لدى شركة الاتصالات اليابانية NTT DoCoMo، لكنها لم تفصح عن سعر الهاتف أو موعد توافره بالأسواق العالمية الأخرى بعد.

الجمعة، 18 يناير 2013

هاتف هواوي Ascend D2 يُطرح في الصين بسعر 640$


هل تتذكرون هاتف Ascend D2 من هواوي الذي تم إطلاقه في معرض CES 2013 ؟ ، ها هي هواوي تبدأ بطرحه الآن في الأسواق الصينية بسعر 3990 ين صيني أي ما يُعادل 640$ دولار أمريكي .

الهاتف الجديد يدعم إضافة بطاقتي إتصال (Dual-SIM) و يقدم شاشة 5 بوصة بدقة 1080 و كاميرا 13 ميغابيكسل و بمعالج رباعي الأنوية بقوة 1.5 غيغاهيرتز ، و يأتي باللون الأبيض الفاقع و سيبدأ سعر الهاتف من 640$ دولار لنسخة ال 32 غيغابايت .

MediaFire تُطلق تطبيقها لأجهزة الأندرويد مجاناً

MediaFire خدمة رفع الملفات و تحميلها و مشاركتها تحظى أخيراً بتطبيق لأجهزة الأندرويد الذي قامت بطرحه اليوم على متجر قوقل بلاي مجاناً ، يُوفر لك تطبيق ميديافير كلاود الجديد مساحة حرة تصل إلى 50 غيغابايت لرفع الملفات مباشرة من جهازك الأندرويد بكافة أنواعها مستندات ، صور ، موسيقى وغيرها من الملفات الأخرى ، كما يُمكنك التطبيق من الوصول إلى كافة ملفاتك على ميديافير كلاود بسهولة تامة .
ويمكنك الآن تحميل التطبيق مجاناً من متجر قوقل بلاي .

الخميس، 17 يناير 2013

جوجل تطلق النسخة 4.2 من تطبيق الجيميل على الأندرويد

قامت جوجل اليوم بإطلاق تحديث جديد لتطبيق الجيميل على الأندرويد وتحمل هذه النسخة الرقم 4.2 حيث جاءت بالعديد من المميزات التي كانت منتظرة من قبل الجميع  .
ومن اليوم وصاعدا أصبح بإمكان المستخدمين تصغير وتكبير الرسائل باللمس مع إمكانية عرض خيارات اضافة بالسحب من اليسار إلى اليمين للحذف أو الارشفه “swipe to archive/delete” وهو ما يجعل عملية تصفية البريد غير المرغوب فيه تتم بطريقة أسرع من قبل.
كما أصبح بالإمكان إرفاق الصور ومقاطع الفيديو من داخل التطبيق وهو ما سيبسط العملية كثيرا ويجعلك تتصفح التطبيق وكأنك من الموقع ، كل ما عليك فعله هو أن يكون هاتفك مزود بنظام الأندرويد 4.0 فما فوق.

جهاز لوحي يعمل بنظامي تشغيل “أندرويد” و”لينكس”

أطلقت شركة DaVinci Mobile Technology الإيطالية المختصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، جهازاً لوحياً جديداً Dual-Boot، أي أنه يعمل بنظامي تشغيل مختلفين، الأول هو أندرويد 4.0 والثاني “أوبونتو لينكس- 12.04″، يمكن التبديل بينهما بكبسة مفتاح واحدة.
2
ويأتي الجهاز، الذي أطلقت عليه اسم Kite بشاشة عرض قياسها 10.1 بوصة من نوع IPS، بدقة وضوح Full-HD تبلغ 1200/1920 بيكسل وتدعم الشاشة 16 مليون لون.
ويتضمن الجهاز معالجاً رباعي النواة من نوع Exynos 4412 من شركة سامسونج، وهو مبني على معمارية ARM Cortex-A9 بتردد 1.5 جيجا هيرتز، وهو نفس المعالج المعتمد في هاتف سامسونج الشهير Galaxy S III.
كما أن اللوحي مجهز بمعالج رسومي Mali 400، ويحتوي على ذاكرة عشوائية (رام) سعتها 2 جيجا بايت وذاكرة للتخزين (فلاش) سعتها 32 جيجا بايت، قابلة للزيادة عبر منفذ micro SD. والجهاز مزود من الخلف بكاميرا دقتها 2 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة وضوح VGA، ويتمتع ببطارية ذات جهد عال يبلغ 5400 ميلي أمبير في الساعة.
ومن حيث الاتصال، يدعم اللوحي تقنيات WiFi وبلوتوث وكذلك شبكات الجيل الثالث 3G، ويحتوي على منفذ micro USB وHDMI لإمكانية بث المحتوى الرقمي على شاشات التلفاز عالية التحديد.
واتاحت الشركة خدمة الطلب المسبق عبر موقعها على شبكة الانترنت لتسويق جهازها اللوحي الجديد البالغ سعره 413 دولاراً أمريكياً. كما تخطط الشركة لطرح محطة إرساء مزودة بلوحة مفاتيح سيتم بيعها بشكل منفصل عن الجهاز، لكنها لم تفصح عن سعرها بعد.
يُذكر أن شركة آسوس كشفت مؤخراً عن جهاز هجين Transformer Aio من فئة “الكل في واحد”، يتمتع بنفس الميزة وهي دعمه لنظامي تشغيل هما “ويندوز 8″ و”أندرويد” بمواصفات تقنية عالية.

جهاز جالاكسي نوت 3 سيأتي بمعالج ثماني النواة

بعد ظهور جهاز جالاكسي اس 3 الذي كان من افخر نماذج سامسونج للعام 2012، ظهر جهاز جالاكسي نوت 2 ذو شاشة عملاقة 5.5 بوصات مع إمكانية الكتابه بقلم الكتروني.
1
وهذا العام، يتوقع ان تطل علينا سامسونج بنموذج جديد من سلسلة اجهزة نوت وهو جالاكسي نوت 3 الذي ينتظر ان يأتي بحجم اكبر من سلفه بصورة ملحوظة وسيكون مزودا بمعالج من احدث النماذج وهو المعالج الذي تم الكشف عنه مؤخرا Exynos 5 Octa.
وقد اطلقت هذه المعلومات صحيفة The Korea Times التي تؤكد انها اعتمدت على مصدر موثوق في شركة سامسونج اثناء فعاليات المعرض الدولي للتقنيات الاستهلاكية في لاس فيجاس الاسبوع الماضي.
وقالت ذات الصحيفة ان الجهاز القادم من سلسلة نوت، وهو جالاكسي نوت 3 سيأتي بشاشة قطرها 6.3 بوصات وهذا يعتبر قفزة جريئة من النموذج السابق الذي كان قطر شاشته 5.5 بوصات. وتبدو هذه القفزة الى شاشة اكبر غريبة بعض الشيء إذ انه لم يشتكي احد من صغر حجم شاشة النوت 2 كي تأتينا سامسونج بشاشة اكبر.
الى ذلك اكدت سامسونج ان الجهاز القادم جالاكسي نوت 3 سيكون مزودا بمعالج من احدث نوع وهو Exynos 5 Octa الذي يحتوي على 8 انوية تعمل بالتناوب 4 تلو 4 وفقا لمدى الضغط اثناء الاستخدام.
وتقول الشركة ان مثل هذا المعالج سيتصرف بذكاء مع ما لدى الجهاز من طاقة بحيث لا يبددها هباءً.
بالطبع الحفاظ على الطاقة من التبديد امر ضروري في حال ظهر فعلا بشاشة قطرها 6.3 بوصات.
من ناحية أخرى اطلقت سامسونج الوانا جديدة من نموذج جالاكسي نوت 2 بعد ان لاقت الألوان السابقة الابيض والرمادي اقبالا شديدا. والألوان الجديد هي البني والأحمر حتى تتسع الخيارات امام المشتري الذي لم يكن يرى كما يرضيه في الرمادي والأبيض، فقد اصبح لديه الآن لونان إضافيان.
2

الاثنين، 14 يناير 2013

مجانا: أروع تطبيق للرسائل والمسجات الخاصة باجهزة الاندرويد!

نقدم هذه الهدية لكل مستخدمي اجهزة الاندرويد وهي عبارة عن تطبيق رائع خاص بالرسائل القصيرة واسمه “مسجات ورسائل” ويحتوي على مئات الرسائل الحصرية الجاهزة للارسال والتي تم اختيارها وتحريرها بعناية فائقة.
1
ومن مميزات التطبيق الرائعة:
  • التطبيق مجاني بالكامل.
  • متوافق للعمل مع جميع اجهزة الاندرويد.
  • يناسب جميع الاجهزة اللوحية العاملة بنظام الاندرويد.
  • يحتوي على رسائل خاصة وحصرية.
  • امكانية لإزالة الاعلان الذي يظهر عند تشغيل التطبيق (مقابل دفع).
  • تصميم مميز وسهل الاستخدام.
  • امكانية اضافة رسائلك الهامة للمفضلة.
  • مشاركة الرسائل بسهولة وإرسالها بشكل فوري.
  • المزيد من الميزات الرائعة
وتم توزيع الرسال التي يتضمنها التطبيق على عدة فئات حسب مواضيعها منها:
  • رسائل دينية.
  • رسائل الاحبة.
  • رسائل رومانسية.
  • رسائل الاصدقاء.
  • رسائل عامة وخاصة.
ويحتوي التطبيق ايضا على نظام اشعارات مميز للتواصل المستمر مع المستخدمين.
المطور : Media AM Apps
السعر : مجاني
2 3

شركة لينوفو تكشف عن هاتف جديد خارق المواصفات

برزت شركة “لينوفو” الصينية المتخصصة في صناعة الحواسيب المحمولة والمكتبية والهواتف الذكية، بشكل جلي خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، الذي اختتم فعالياته الجمعة الماضي بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.
1
وطرحت على هامشه أحدث منتجاتها الإلكترونية، ومن أبرزها هاتفها الذكي المندرج تحت الاسم الرمزي Lenovo K900، الذي يتمتع بمواصفات تقنية فائقة وقدرات تنافسية وبتصميم أنيق وجذاب.
ويأتي هاتف لينوفو الجديد بشاشة قطرها 5.5 بوصات بتقنية IPSودقة وضوح فائقة 1080/1920 بيكسل وكثافة بيكسلات 440 ppi، أكثر وضوحاً وأعلى كثافة من جهاز سامسونج الشهير جالاكسي نوت 2 ذا دقة وضوح 720/1280 بيكسل وكثافة 267 ppi وبنفس قطر الشاشة.
ومن أجل الحصول على درجة حماية عالية مقاومة للخدوش والصدمات، غلفت لينوفو هاتفها الجديد بطبقة حماية زجاجية “غوريلا 2″. ويتمتع الهاتف بمعالج إنتل الجديد، ثنائي النواة بتردد سرعته 2 جيجا هيرتز. ووفقاً للينوفو، فإن K900 يعتبر أول هاتف ذكي مزود بأول معالج ضمن سلسلة “كلوفر تريل بلس” القادمة المبني على تقنية 32 نانومتر.
ومن المواصفات التقنية الأخرى التي يتمتع بها الهاتف، ذاكرة عشوائية (رام) سعتها 2 جيجا بايت، وذاكرة داخلية للحفظ (فلاش) سعتها 16 جيجا بايت، قابلة للزيادة عبر منفذ micro SD، ومن حيث التصوير والتقاط الفيديو فمزود بكاميرا خلفية بدقة عالية 13 ميجا بيكسل وبفلاش ثنائي LED وكاميرا أخرى أمامية لدعم الدردشة ومكالمات الفيديو.
ويتسم الهاتف بنحافته المتناهية وخفته الملحوظة، حيث يبلغ سمكه 6.9 ملم، ويزن 162 غراماً، ويتمتع بتصميم أنيق داخل هيكل مصنوع من الفولاذ والبولي كربونات.
ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 4.1 أي Jelly Bean. فيما يتعلق بخطة طرح الهاتف بالأسواق العالمية، لم تفصح عنها الشركة بعد، فيما تخطط طرحه أولاً في الأسواق الصينية بحلول شهر أبريل المقبل للعام الجاري، ولكنها لم تكشف عن السعر بعد.

اخضاع جهاز Xperia Z لاختبارين عسيرين فهل نجح فيهما ؟

التقينا في معرض لاس فيجاس للتقنيات الاستهلاكية CES 2013 العديد من الاجهزة الرائعة ولكن يبرز وسطها الهاتف الذكي الجديد الذي طرحته شركة سوني والذي تعتبره افضل جهاز لديها وهو Xperia Z.
3
هذا الجهاز الذي تأمل سوني ان يمنحها القدرة على منافسة افضل الهواتف المتوفرة في الاسواق، خضع هذه الايام لاختبارين عسيرين جدا لفحص قدراته وخصائصه المنصوص عليها في مواصفاته.
فقد تمكن موقع بولندي متخصص بالأمور التكنولوجية من الحصول على جهازين من هذا النموذج وإخضاعهما معا للاختبار امام اعين المشاهد في الفيديو المرفق ادناه ليتعرف المستخدم على حقيقة ما يقال عن هذا الجهاز.
نلاحظ في الاختبار المصور في البداية شرحا مفصلا عن مواصفات الجهاز ومزاياه وهي كلها امور ذكرناها في مقالات سابقة هنا، ولكن الاهم هو الاختبار العملي الذي يأتي عقب لك.
وكما هو معروف ان الهيكل الخارجي للجهاز Xperia Z مصنوع من الزجاج، وهو عدا عن الشاشة الزجاجية فإن واجهة الجهاز الخلفية هي ايضاً زجاجية رغم ان شركة سوني لم تفصح عن نوعية الزجاج.
الجزء الاول من الاختبار هو اسقاط الجهاز من ارتفاع يفوق المتر على ارضية صلبة بينما الجزء الثاني من الاختبار هو طمس الجهاز كليا في حوض ماء صغير لمدة 15 ثانية.
اما بالنسبة لمقاومة اجهزة سوني للمياه، فهذا امر لا يحتمل الشك، لأن الشركة اليابانية اصبحت ذات تقليد في هذا المجال بعد نجاح هذه التجربة مع جهازها من الفئة المتوسطة Xperia go الذي كان مقاوما للمياه، ولهذا ما من شك في ان جهاز Xperia Z سيصمد في حوض الماء.
اما سقوط الجهاز الزجاجي من ارتفاع يفوق المتر دون ان يتعرض للتهشيم فهذا هو الامر الاكثر اثارة

السبت، 12 يناير 2013

تطبيق اختبار اشارات المرور بالعربية ومجانا

اختبار اشارات المرور هو اول تطبيق عربي يتناول اشارات المرور بأنواعها المختلفة حيث يوفر امكانية استعراض اشارات المرور لكل نوع ومن ثم يقوم باختبارك بها ويطلعك على ادائك في نهاية كل اختبار.
1
تم تصميم التطبيق بشكل مبسط يساعد على حفظ اشارات المرور لكل قسم على حدة ومن ثم تستطيع اختبار كل الإشارات من خلال اختبار شامل لجميع الإشارات المرورية.
سواء كنت مقبلا على امتحان رخصة القيادة او تريد ان تجدد معرفتك بها او حتى ترغب في قضاء وقتا ممتعا فإن هذا البرنامج يساعدك على تحقيق المتعة والفائدة.
هذا هو الإصدار الاول لعله ينال اعجابكم ويعد مطورو التطبيق بإضافة المزيد من الخصائص والمزايا للتطبيق لاحقا.
  المطور : Androyal
  السعر : مجاني
2 3

نسخة أندرويد 4.2.2 غير المعلن عنها تظهر في أجهزة Nexus 4 في البرازيل وماليزيا

Nexus-4-Shipments-In-Brazil-And-Malaysia-Appear-With-Android-4.2.2-On-Board
رغم أن نسخة أندرويد الأخيرة والرسمية من غوغل هي 4.2.1، إلا أن بعض المستخدمين في البرازيل وماليزيا، تفاجأوا بالعثور على نسخة أندرويد تحمل الرقم 4.2.2 في أجهزة Nexus 4 الجديدة. وبحسب التقارير الواردة من البرازيل، فقد وصلت مؤخرًا شحنة قادمة من المصنع مباشرةً، تتألف من 1000 جهاز تعمل جميعها بنسخة أندرويد 4.2.2 التي لم تعلن عنها غوغل رسميًا بعد.
نفس التقارير وردت من ماليزيا أيضًا، حيث أكد أحد المواقع الماليزية على الإنترنت حصوله على نسخة معاينة تجريبية من LG بهدف اختبار Nexus 4 لكتابة مراجعة عنه، فتفاجأ الموقع بأن الجهاز يعمل على نسخة أندرويد 4.2.2.
Nexus-4-Shipments-In-Brazil-And-Malaysia-Appear-With-Android-4.2.2-On-Board
وبحسب التقارير الأولية فلم يلاحظ أصحاب هذه الأجهزة أية تغييرات بارزة في نظام التشغيل، وهذا يعني أن نسخة 4.2.2 هي عبارة عن تحديث بسيط فيه إصلاح لبعض المشاكل الصغيرة. حاليًا لا نستطيع معرفة ما هو جديد هذه النسخة، وعلينا نتظار الإعلان الرسمي عنها من غوغل.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Web Host