السبت، 22 يونيو 2013

تطبيق CPU-Z لعرض معلومات وعتاد الاجهزة يصل الى اندرويد

CPU-Z-android_screen
برنامج CPU-Z المعروف على منصات الحاسب لعرض معلومات حول العتاد الداخلي للحواسب بشكل سريع كالعمالج او الذواكر ..الخ، وصل حاليًا وبنسخة تجريبية بيتا CPU-Z Beta الى منصة الاندرويد عبر بوابة متجر جوجل بلاي.
التطبيق سوف يقوم بعرض معلومات عديد مثل رقم شريحة المعالج ARM او نسخة النظام و إصدارها و معلومات حول النواة kernel و إصدارها و متابعة ومراقبة الحمل على المعالج او الذاكرة العشوائية RAM و البطارية و قائمة حول الحساسات الموجودة في هاتفك الذكي او حاسبك اللوحي او اي جهاز يعمل بنظام اندرويد.
CPU-Z-android-screen
تم إستخدام نمط تصميم Holo في التطبيق ولا يوجد شيئ مميز من حيث التصميم لكن يمكنك حفظ التقارير والمعلومات حول جهازك (device debug) الى بريد جوجل جيميل او جوجل درايف او تطبيق ايفرنوت وغيرها من التطبيقات التي تدعم حفظ المعلومات.
التطبيق مازال في إطار التجربة وبالتأكيد سوف نشاهد مميزات جديدة قادمة لاحقًا، و للحصول على التطبيق ومعرفة بعض من المعلومات الدقيقة حول جهازك يمكنكم تحميل النسخة التجريبية عبر جوجل بلاي مجانًا من رابط المصدر.

تحميل تطبيق جوجل بلس +Google اندرويد بتحديث مزامنة التنبيهات

android-gplus
قامت شركة جوجل بطرح تحديث جديدة لتطبيق شبكة جوجل بلس +Google على منصة اندرويد يجلب له عدت مميزات جديدة ومن أهمها مزامنة التنبيهات على عدت منصات لنفس الحساب بالإضافة الى تغيير طريقة عرض القائمة عبر عملية السحب من اليسار لإستعراضها بدون الحاجة للضغط على زر لعرض القائمة كما في السابق.
مميزة مزامنة التنبيهات الان اصبحت فعالة لمن يقوم بإستخدام حسابه الشخصي جوجل بلس على اكثر من منصة، وبذلك اصبحت مشاهدة التنبيهات نفسها لا تظهر في مكان اخر اذا تم مشاهدتها من منصة اُخرى، على سبيل المثال اذا شاهدت تنبيه من تطبيق هاتفك لن يظهر في حاسبك مرة  اُخرى، بالإضافة الى الإمكانية لمشاهدة التنبيهات الغير مقروءة بعد، وكل هذا بشكل اوتوماتيكي بدون اي تدخل منك.
والجدير بالذكر الى ان شركة جوجل قامت بـ تحديث تطبيق جوجل بلس +Google على اندرويد إصدار 4.0 وقد كان قد قدم تعديل جذري بعد الكثير من المميزات التي تم إضافتها وخاصة من حيث العرض والتصميم، ولتحديث وتحميل التطبيق بأحدث نسخة مع مميزة التنبيهات المتزامنة و القائمة الجديدة متوفر الان على متجر جوجل بلاي عبر رابط المصدر.

لعبة Asphalt 8: Airborne على اندرويد

Asphalt-8-Airborne_soon
شركة Gameloft في صدد العاب جديدة على منصة اندرويد ومنها Asphalt 8: Airborne المثيرة والشهيرة من خلال سلسلة Asphalt السابقة والتي تعتبر من افضل العاب اندرويد على الإطلاق، حيث اعلنت شركة “غيم لوفت” عن نيتها عن طرح هذه اللعبة من خلال معرض الالعاب E3 في متجر جوجل بلاي في صيف عام 2013 رسميًا وبسعر 0.99 دولار امريكي، وقامت بنشر فيديو تشويقي حول اللعبة.
تحّدى الجاذبية و انطلق في هذه الخبرة الجديدة مع أفخم السيارات العالمية “الكشخة”! خذ تجربتك للمحركات الى مسار جديد مع هذه الفيزيائيات المتطورة. قم بأدآء حركات تزلّقية فائقة السرعة و بالقيادة على الهواء و اشعر بمتعة السباق على أجمل الحلبات حول العالم! اذا كنت قدّها, تحدّى اصدقاءك مع خيار اللعب التعددي (Multiplayer) أو واحد ضد واحد (asynchronous duels).
اللعبة و كما ذكرنا سوف تتوفر في متجر جوجل بلاي الى جانب مجموعة العاب جديدة ومنها ( Modern Combat 5, Despicable Me: Minion Rush و Brothers in Arms 3 ) كما تم نشر فيديو تشويقي لـ لعبة Modern Combat 5 على اندرويد ايضًا.
وتجدر الإشارة الى ان شركة Gameloft تعتبر من افضل الشركات المبرمجة للألعاب على منصات متعددة وخاصة على اندرويد.

تحميل تطبيق لانشر Next Launcher 3D على اندرويد مجانًا [فرصة]

next-launcher-3D
تحميل تطبيق لانشر Next Launcher 3D على اندرويد اصبح متاحًا في عرض مجاني قدمته الشركة المطورة لهذا التطبيق والذي يستمر لساعات فقط “عرض ليوم واحد”، حيث يبلغ سعر التطبيق 15.99 دولار ويعتبر من اغلى و اشهر التطبيقات المدفوعة الموجودة في متجر جوجل بلاي.
التطبيق يقدم تجربة واجهات اندرويد مميزة مع العرض ثلاثي الابعاد 3D وقوالب متعددة مع مميزات دمج مختلفة بالإضافة الى ايقونات وخلفيات مميزة و بُمكن من المستخدمين من عمليات التخصيص واجهات الهاتف او الحاسب اللوحي مع وجود خيارات واسعة جدًا حيث يتوفر التطبيق بنسختين الاولى مجانية وهي Next Launcher 3D Lite Version ولا تحمل كامل المميزات والخيارات الموجودة في النسخة المدفوعة Next Launcher 3D ومن خلال الفيديو التالي يمكن اخذ نظرة كاملة عن هذا اللانشر المشهور والذي حقق مبيعات كبيرة رغم سعره المرتفع.
يمكنكم الان تحميل نسخة من اللانشر المجاني و إضافة الكود التالي لتحويل النسخة من مجاني الى مدفوعة من خلال الخيارات الموجودة في التطبيق.
Account : nextlauncher3d
Code : appoftheday
ولتحميل النسخة المجانية يمكنكم الحصول عليها من جوجل بلاي عبر رابط المصدر Next Launcher 3D Lite Version، وإستغلال فرصة العرض والذي يمتد لساعات قليلة وينتهي العرض المجاني، كما يمكنكم الإطلاع على المعلومات والممزيات الكاملة للنسخة المدفوعة عبر رابط المصدر ايضًا من جوجل بلاي Next Launcher 3D.

تحميل لوحة مفاتيح جوجل Google Keyboard اندرويد متاح للجميع

Android Google Keyboard
أعلنت شركة جوجل عن توفر تحميل لوحة مفاتيح “كيبورد” اندرويد Google Keyboard مع دعم اللغة العربية والكثير من المميزات المهمة والموجودة نفسها في نسخة الاندرويد الصافية قي أجهزة نكسوس Nexus.
لوحة مفاتيح جوجل على Android سوف تدعم العمل على الحواسب اللوحية والهواتف الذكية بشكل كامل وهي التي جاءت مع نسخة اندرويد 4.2 وسوف تقدم اللوحة مميزات من أهمها.
- الكتابة بالتوقع للكلمات مع إظهار الكلمات بشكل ديناميكي.
- الكتابة بواسطة الصوت.
- إعطاء الإقتراحات اثناء الكتابة للكلمة اللاحقة و إكمال تلقائي للكلمة الحالية.
- دعم قاموس 26 لغة في العالم، ومنها العربية بشكل رسمي.
- دعم خيارات متقدمة في لوحة المفاتيح.
- دعم الهواتف والحواسب اللوحية بنظام اندرويد.
أروع ما في الكيبورد هو الكتابة بسرعة كبيرة ودقة بالإضافة الى ميزة الكتابة بواسطة السحب “الإيماءات” لكن للأسف هذه الميزة لا تدعم اللغة العربية حتى الان، الى جانب ميزة الكتابة بالإملاء الصوتي وسوف يقوم الكيبورد بتحويل الصوت الى كلمات يتم كتابتها.
الكثير من المستخدمين لم تعجبهم لوحة المفاتيح المدمجة في واجهات الشركات مثل “سامسونج” او “إتش تي سي” او “إل جي” ويرغبون في الحصول على نفس لوحة المفاتيح الموجودة في هواتف جوجل نكسوس كما في نسخة اندرويد الصافي الاصلي، وهذا ما أعلنت عنه جوجل اخيرًا.
امر اخر اعجبني في هذه اللوحة عند تنصيب التطبيق، فعند الإنتهاء من التنصيب يقوم التطبيق بتقديم ثلاث خطوات بسيطة جدًا لتفعيل وضبط خيارات الكيبورد مع إختيار اللغات التي يحتاجها المستخدم قبل البدء في إستخدامها.
يمكنكم الان تحميل Google Keyboard على إصدارات أندرويد 4.0 او أعلى والتمتع بكامل مميزاتها، وذلك عبر متجر جوجل بلاي من رابط المصدر 

تطبيق Vine لتصوير مقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها على الأندرويد

فين
تطبيق Vine هو عبارة تطبيق شبكة إجتماعية خاصة بتصوير مقاطع فيديو قصيرة جدًا الخاص والمملوك لشركة تويتر ويمكن ان نقول عنه بكل إختصار بأنه إنستغرام للفيديو وهو مشابه لنمط تطبيق الإنستغرام على اندرويد.
حيث يُمكن التطبيق من إلتقاط مقاطع الفيديو بحيث لا تتجاوز 6 ثواني فقط ومشاركتها على الشبكة الإجتماعية بالإضافة الى وجود قسم خاص بالإستكشاف Explore بحيث يمكن عرض الفيديوهات والمستخدمين الاكثر شعبية ضمن التطبيق، كما يمكن البحث و إضافة أو دعوة المزيد من الأصدقاء ومتابعتهم على شبكة “فين” مع إمكانية مشاركة المقاطع على شبكة تويتر على إعتبار انها المالكة لخدمة شبكة Vine.
التطبيق بسيط وققد يختلف عن خدمة مميزة إرسال مقاطع الفيديو في سكايب على اندرويد ويمكن إستخدامه بكل بساطة مع شبكة تويتر وسوف تقوم الشركة بتزويدها ببعض المميزات لاحقًا، ويمكنكم تحميل نسخة من هذا التطبيق بشرط ان تملك نسخة أندرويد 4.1 ايس كريم ساندويش أو اعلى عبر متجر جوجل بلاي.

سكايب تدعم إرسال مقاطع الفيديو على اندرويد

سكايب
أعلنت شركة مايكروسوفت عبر خدمتها سكايب عن تفعيل و توفير ميزة إرسال مقاطع الفيديو عبر برنامجها الشهير وذلك من خلال دعم منصة اندرويد رسميًا، حيث تُمكن هذه المميزة من تسجيل 3 دقائق لمقطع فيديو و إرساله الى إحدى جهات الإتصال الخاصة بكم.
المميزة تم تفعيلها في تطبيق اندرويد ويمكن إرسال 20 مقطع فيديو مجانًا عبر زر خاص لتسجيل الفيديو او من خلال المحادثة إختيار تسجيل الفيديو مع إمكانية إرسال الفيديو للمتصلين او غير المتصلين لمشاهدتها لاحقًا، مع الإشارة الى ان المشتركين “Skype Premium” يمكنهم إرسال المقاطع كما يحلو لهم على إعتبار انهم مدفوعين.
إرسال مقاطع الفيديو المسجلة كانت متاحة على نسخة سطح المكتب للحواسب والان هي متوفر على اكثر من منصة للهواتف الذكية ومنها اندرويد حيث يمكنكم الحصول على أحدث نسخة من سكايب وتحميل البرنامج عبر جوجل بلاي Skype.

تطبيق الملاحة Sygic عربي على اندرويد بسعر مُخفض

sygic
برنامج الملاحة Sygic بدعم اللغة العربية متاح للتحميل في متجر اندرويد مع خرائط دول الخليج والدول العربية “الشرق الاوسط” بعد تخفيض أعلنت عنه شركة Sygic على جميع منصاتها ولمدة أسبوع.
والتطبيق معروف يقدم تجربة ملاحة وخرائط رائعة مع دعم كامل للغة العربية وتحميل الخرائط الخاصة بدول الشرق الاوسط بتسميات عربية للمناطق او الشوارع مع إستخدام البرنامج حتى بدون وجود إتصال إنترنت “اوف لاين”.
كما ان البرنامج او التطبيق يقدم خدمة التوجيه بالصوت، بالإضافة الى مميزات رائعة في عمليات التحكم او البحث او الإنتقال في الخرائط و رصد حركة المرور مع وجود شبكة إنترنت وإختيار افضل الطرق والاقل إزدحامًا.
يمكنكم تحميل التطبيق الخاص بـ اندرويد وتجربته مجانًا من متجر جوجل بلاي كما يمكنكم التعرف على اسعار الخرائط و شراء نسخة من التطبيق عبر التوجه الى رابط الموقع من المصدر.

سامسونج اتيف كيو ATIV Q اللوحي الهجيني بنظام اندرويد و ويندوز بدقة 3200×1800 رسميًا

ATIV Q
أعلنت شركة سامسونج عن حاسبها اللوحي سامسونج اتيف كيو Samsung ATIV Q بنظام اندرويد و ويندوز 8 بشاشة لمس بقياس 13.3 وبدقة +qHD عرض خارقة 3200×1800 بيكسل ودعم القلم الضوئي S Pen مع لوحة مفاتيح مدمجة يمكن وضع اللوحي في اكثر من وضعية بفضل المفاصل المنزلقة، وباقي المواصفات كما يلي.
- شاشة لمس بقياس 13.3 إنش، بدقة 3200×1800 بيكسل، وكثافة 275 بيكسل في الإنش.
- يمكن مشاهدة الشاشة بوجود الشمس بزوايا رؤية 178 درجة.
- قلم ضوئي S Pen.
- لوحة مفاتيح مدمجة.
- معالج إنتل HasWell هازويل  Intel Core i5.
- معالج الرسوميات Intel HD Graphics 4400.
- تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي.
- سماكة اللوحي 13.9 ميليمتر.
- وزن اللوحي 1.29 كيلوغرام.
- يعمل بنظام ويندوز 8.
- ويعمل بنظام اندرويد 4.2.2 جيلي بين.
اللوحي سوف يعمل بنظام ويندوز ويمكن الانتقال الى الأندرويد عن طريق زر مخصص وسوف يدخل به الى الاندرويد ويمكن تحميل التطبيقات والالعاب من متجر جوجل بلاي، الامر الغريب انه يستخدم واجهات اندرويد الصافي ومن الممكن ان تضيف سامسونج واجهتها تتش وايز لاحقًا اثناء الإطلاق في الأسواق.
و أعلنت Samsung بأن اللوحي سوف يتوفر في اوربا – إنكلترا في نهاية هذه السنة تقريبًا.

فيديو إنستاغرام Instagram والفلاتر على تطبيق اندرويد رسميًا

Instagram-Video
أعلنت فيس بوك عن إضافة ميزة فيديو إنستاغرام Video on Instagram والتي تتيج تسجيل مقطع فيديو لمدة 15 ثانية ومشاركته مع الأصدقاء لكي تصبح المنافس الرئيسي لخدمة تويتر عبر تطبيق Vine لتصوير مقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها على الأندرويد.


شركة فيس بوك من جهتها أعلنت بأن شبكة إنستاغرام وصلت الى 130 مليون مشترك والتي كانت تقتصر على مشاركة الصور مع مميزات الفلاتر والان اصبح الامر نفسه متوفرًا بدعم تصوير وتسجيل مقاطع الفيديو و إضافة مؤثرات عبر فلاتر مخصصة للفيديو، مع وجود ميزة Cinema Stabilization والتي تتيح الإستقرار وتثبيت التصوير بدون إهتزاز بشكل ضمني لتجربة تصوير افضل.
والان يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو ضمن التطبيق او القيام بتصوير و مشاركة فيديو من خلال الضغط على الايقونة الخاصة بالفيديو في الاسفل و إعادة تشغيل الفيديو مرة واحدة، كما يمكن إضافة الفلاتر بعد التصوير من ضمن 13 فلتر حصري.
التطبيق سوف يتوفر اليوم على اندرويد ويمكنكم التحديث او تحميل النسخة الجديدة من الرابط في متجر جوجل بلاي.

رووت جالاكسي اس 4 طراز Galaxy S4 GT-I9500

شرح طريقة وكيفية عمل رووت Root هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 نسخة GT-I9500 3G متاح للتحميل بإستخدام اداة CF-Auto-Root بواسطة العضو المعروف Chainfire في منتدى Xda Developers وبذلك اصبح هناك وسيلة بالفعل لاستخدام صلاحيات مستخدم الجذر Root، وذلك على الرغم من العقبات التي وضعتها سامسونج في هاتفها الذكي الجديد، و من خلال عدد قليل من النقرات وفق ما سأشرحه لكم، سوف تتمكنون من التخلص من قيود سامسونج على هاتفها Galaxy S4 والذي يعمل بنظام اندرويد 4.2.2
وللتنويه من جديد، الطريقة لا تصلح إلا مع طراز GT-I9500 اما طراز GT-I9505 يمكنكم التعرف على الطريقة من خلال رابط شرح كيفية عمل روت لهاتف Galaxy S4 نسخة GT-I9505 LTE

رووت جالاكسي إس 4 بواسطة CF-Auto-Root :

طريقة Root الروت تقوم بتركيب تطبيق SuperSU مع الوصول لصلاحيات الروت الريكفري الاصلي الموجود بالجهاز بواسطة CF-Auto-Root ويمكنكم الإطلاع عن معلومات حول الروت بشكل مفصل اكثر يمكنكم قراءة (ما هو روت ROOT اندرويد ؟). الطريقة سهلة جداً وتتم عن طريق برنامج الاودين Odin.
تنبيهات وملاحظات قبل الروت :
  • عملية الروت على مسؤليتك الخاصة، ولا يتحمل موقع اندرويد  أي مسؤولية عن أي أضرار تلحق بـ هاتفك.
  • اخذ نسخة إحتياطية من بياناتك وملفاتك المهمة.
  • الروت مخصص لهاتف جالاكسي اس 4 الداعم لشبكات الجيل الثالث 3G النسخة ذات رقم الموديل او الطراز GT-I9500 اي التي تحمل بمعالج سامسونج ثماني النواة فقط، ويمكنكم التأكد من الطراز عبر التوجه الى الضبط ثم معلومات الهاتف ورقم الطراز يجب ان يكون GT-I9500.
  • الروت يفقد ضمان الشركة وهذا أمر معروف.
  • الروت يقوم بزياة العداد الخاص بالتعديلات على الجهاز في كل مرة تقوم بالتعديل، و لتصفير العداد “لم تدعم طريقة Triangle Away بعد” وهي خطرة جداً وليس بالضرورة القيام بها إلا اذا اردت ان يعود الجهاز كما كان مسبقاً عداد التغيرات صفر لتمكين التحديثات الهوائية ودعم الضمان من الشركة.
  • الروت قد يقوم بإيقاف التحديثات الهوائية أو التحديثات عبر الكيز الرسمية وعدم تعرف الكيز على الجهاز.
  • لا يمكن إزالة الروت إلا بعملية تنصيب روم رسمية جديدة ومسح جميع المعلومات السابقة.
الادوات المطلوبة للروت :
  • برنامج سامسونج كيز Kies على نظام ويندوز لكي يتعرف الحاسب على هاتفك وتنصيب التعريف الخاص بهاتفك جالاكسي إس 4.
  • برنامج الاودين Odin التحميل من هنا.
  • نسخة من الملف الخاص بالروت  CF-Auto-Root إذا اردت الحصول على الروت فقط مع ريكفري الجهاز الاصلي و SuperSU من هـنـا.
طريقة الروت :
  1. الدخول للإعدادات في الهاتف ثم خيارات المطورين وإخيتار تفعيل USB debugging تحديد إشارة صح عليه.
  2. إطفاء الهاتف نهائياً ثم الدخول الى وضعية التحميل وتتم بالضغط على ثلاث ازار معاً زر الرئيسية في الاسفل و زر خفض الصوت و زر تشغيل الهاتف ثم يدخل الجهاز في وضعية التحميل ثم يجب الضغط على زر رفع الصوت مرة واحدة للبدء بعملية التحميل في الخطوات التالية.
  3. تشغيل برنامج أودين ODIN.
  4. توصيل الكومبيوتر الى الهاتف عبر السلك الاصلي، سوف يتعرف برنامج أودين على جهازك وتظهر ID:COM باللون الاصفر على أودين، اذا لم يظهر ويتعرف فيجب التأكد من تثبيت برنامج سامسونج كيز Kies وتعريف جهازك على الكومبيوتر.
  5. الضغط على زر PDA وإختيار الملف CF-Auto-Root-ja3g-ja3gxx-gti9500 ملف tar.md5 او tar.
  6. عدم تحديد الخيار Re partition لا تحدده نهائياً سوف تخسر جهازك.
  7. الان إضغط على Start سوف تأخذ العملية 4 ثواني من الوقت تقريباً ويعيد الهاتف تشغيله بنفسه، للملاحظة فقط الخطوة 4 و 5 و 7 تم توضيحهم في الصورة.
  8. سوف يقوم بتركيب الروت ثم إعادة تشغيل الهاتف اوتوماتيكيًا، (اذا لم يقوم الهاتف بإعادة التشغيل يمكنكم ذلك من خلال الريكفري مود)، تم تنصيب الروت.
يرجى توخي الحذر في عملية الروت وتطبيق التعليمات بحذافيرها لكي لا تخسر جهازك، الطريقة سهلة جداً ومن النوع السهل الممتنع أي خطأ صغير قد يفقدك جهازك ولمزيد من المعلومات باللغة الإنكليزية يمكنكم مراجعة المصدر، ولأي إستفسار يمكنكم طرحه عبر التعليقات.

البث المباشر حدث سامسونج Samsung Premiere 2013 بالفيديو

Samsung Premiere 2013
البث المباشر بالفيديو لحدث سامسونج Samsung Premiere 2013 عبر قناتهم الخاصة على يويتوب والذي سوف يقام في مدينة لندن إنكلترا الموافق لـ 20 يوينو حزيران اليوم للكشف عن هواتف او حواسب لوحية جديدة من سلسلة جالاكسي Galaxy و اتيف Ativ ويمكنكم متابعة الحدث من موقعنا مباشرة عبر الفيديو.
- الساعه السابعة مساءً بتوقيت لندن.
- الساعه التاسعة  مساءً بتوقيت السعودية.
- الساعه الثامنة  مساءً بتوقيت القاهرة.
- الساعه العاشرة  مساءً بتوقيت دبي.
- الساعه السابعة  مساءً بتوقيت الرباط.
التفاصيل سوف تُنشر بشكل كامل بعد إنتهاء الحدث في الموقع وعبر شبكاتنا الإجتماعية.

شركة GEAK تكشف عن هاتفي اندرويد Eye و Mars

geak-eye-mars
أعلنت شركة GEAK عن الهاتفين Eye بقياس 5 بوصة وهاتف Mars بشاشة قياس 5.8 بوصة وبنظام اندرويد، حيث يحمل كلا الهاتفين كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مستشعر BSI  إلا ان الهاتف Eye يتميز بوجود كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل بينما هاتف Mars تم تزويده بكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل فقط.
بالنسبة لباقي المواصفات حيث يحمل الهاتف الذكي Eye شاشة بدقة 720p  مُصنع بتقنية IPS وبمعالج رباعي النواة شريحة MediaTek MT6589 مع دعم شبكات HSPA+ وبذاكرة وصول عشوائي 1 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت.
اما هاتف Mars يحمل شاشة بدقة فائقة الوضوح 1080p وبتقنية IPS LCD مع وجود معالج من شركة كوالكوم بشريحةسناب دراغون 600 الى جانب ذاكرة RAM عشوائية 2 غيغابايت.
سوف يعمل الهاتفان بنظام تشغيل اندرويد 4.2 جيلي بين وسعر هاتف Eye سيكون 326 دولار أمريكي، أما هاتف Mars سوف يكلف 490 دولار أمريكي وموعد الطلب المسبق على الهاتفين يبدأ في 25 يونيو حزيران الحالي.

الشركة الصينية TCL تكشف عن هاتفها Idol X S950 بسماكة 6.9 ميليمتر

tcl-idolXS950
كشفت شركة TCL الصينية عن هاتفها المحمول Idol X S950 رخيص السعر بنظام اندرويد رسميًا، وهو هاتف محمول بسماكة 6.9 ملم  وبشاشة قياس 5 بوصة وبدقة 1080p  وسماكة إطار شاشه نحيفة جدًا 1.7 ميليمتر من الحواف اليمين واليسار.
وتم تزويد الهاتف بمعالج رباعي النواة MediaTek MT6589T بسرعة 1.7 غيغاهرتز  وبذاكرة عشوائية 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت وبكاميرا خلفيه بدقة 13.1 ميغابيكسل تدعم تصوير الفيديو 1080p وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل وسوف يعمل الهاتف بإصدار اندرويد 4.2 جيلي بين.
وحسب المصدر JD ، الشركة اعلنت عن سعر الهاتف والذي سوف يكون 280 دولار أمريكي، وموعد التوفر في الشهر القادم من تموز 2013.
ما رأيكم بهاتف ذو مواصفات عالية و بـ سعر رخيص؟ شاركنا رأيك حول هذه الهواتف الصينية من شركة معروفة عالميًا.

الكشف عن هاتف HTC Butterfly S بـ مواصفات قوية رسميًا

htc-butterfly-s-new
أعلنت شركة إتش تي سي عن هاتف HTC Butterfly S بمواصفات قوية و نظام اندرويد ضمن حدث خاص تم فيه عرض HTC Desire 600 ضمن حدث خاص في تايوان، بعد ايام قليلة من تسريب صور هاتف HTC Butterfly S بشاشة 5 إنش.
الهاتف الجديد يحمل شاشة بقياس 5 بوصة “إنش” بدقة فائقة الدقة 1080p مزود بمعالج من شركة كوالكوم بشريحة سناب دراجون Snapdragon 600 بتردد 1.9 غيغاهرتز والذي يعتبر أسرع من الموجود في HTC One بـ 0.2 غيغابايت وهو نفسه المستخدم في هاتف جالاكسي اس 4 نسخة LTE، كما تم تزويد الهاتف بذاكرة عشوائية 2 غيغابايت RAM و مساحة تخزين داخلي 16 غيغابايت و وجود خيار لتوسيع الذاكرة خارجيًا عبر بطاقات ذاكرة microSD.
اما بالنسبة للكاميرا الخلفية حيث جاءت بدقة 4 ميغابيكسل وبتقنية “الترا بيكسل” و كاميرا امامية بدقة 2.1 ميغابيكسل تدعم الصوير بزوايا عريضة من الامام، كما ان الهاتف يحمل تقنيات الإتصال بلوتوث و لاسلكي Wi Fi و سيدعم شبكات الإتصال HSPA/WCDMA وسوف يعمل الهاتف على بطارية خارقة 3200 ميلي آمبير و بنظام تشغيل اندرويد جيلي بين مع واجهة Sense 5 و وجود تطبيقاتها الخاصة Blinkfeed للأخبار و Zoe للكاميرا.
تصميم الهاتف مشابه لمفهوم تصميم إتش تي سي ون وهو يدعم تقنية BoomSound بفضل وجود سماعات خارجية بالإضافة لدعم تقنية Beats Audio ايضًا وسوف يتوفر بالألوان، الأسود، الابيض، الأحمر، الرمادي.
Butterfly-S
الهاتف سوف يتوفر في أسواق تايوان اولًا في شهر تموز بسعر 766 دولار أمريكي تقريبًا. ويجب الإشارة الى ان الشركة عرضت هاتف HTC Desire 600 بشريحتين SIM و معالج رباعي النواة في نفس الحدث والذي أطلقته عالميًا في وقت سابق، كما انها اعلنت عن هاتف HTC Desire 200 منخفض المواصفات قبل ساعات قليلة من الإعلان عن HTC Butterfly S.

الأربعاء، 5 يونيو 2013

الاعلان رسميا عن سامسونج Galaxy Tab 10.1.. 2013



الاعلان رسميا عن سامسونج Galaxy Tab 10.1.. ولكن أين معالج إنتل يا سامسونج ؟
يبدو أن مؤتمر Computex 2013 سيحمل المزيد من الاجهزة الجديدة التي تعلن عنها شركة سامسونج رسميا. فبعد إعلانها عن جهازها اللوحي Galaxy Tab 3 8.0، كشفت ايضا اليوم عن جهازها الذي تسربت له العديد من الصور مسبقا Galaxy Tab 10.1.
ويبدو ان الشائعات التي كانت تتحدث عن أن الجهاز سيأتي بمعالج تقدمه شركة إنتل، ليست صحيحة على الاطلاق. أو ربما أن سامسونج قد قررت تأجيل تلك الخطوة الى أجهزة أخرى قريبا. حيث قدمته الشركة بمعالج ثنائي النواة فقط.. بقدرة 1.6 جيجا هيرتز. الامر الذي يجعله أقوى من Galaxy Tab 3 8.0 على الاقل.
جهاز Galaxy Tab 10.1 يأتي بحجم شاشة 10.1 بوصة. بدقة 1280×800 بيكسل. وبطارية قوية سعة 6,800mAh. هذا بجانب ذاكرة عشوائية 1.5 جيجا بايت. وكاميرا خلفية 5 ميجا بايت. واخرى أمامية دقة 1.3 ميجا بايت. ويعمل بنظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.2.
أما عن موعد إطلاقه في الاسواق فيبدو أنه سيكون جنبا الى جنب مع جهاز Galaxy Tab 3 8.0 خلال هذا الشهر أيضا.
الاعلان رسميا عن سامسونج Galaxy Tab 10.1.. ولكن أين معالج إنتل يا سامسونج ؟

جهاز سامسونج Galaxy Tab 3 8.0 اللوحي يصبح رسميا الان


جهاز سامسونج Galaxy Tab 3 8.0 اللوحي يصبح رسميا الان

جهاز سامسونج Galaxy Tab 3 8.0 اللوحي يصبح رسميا الان

جهاز سامسونج Galaxy Tab 3 8.0 اللوحي يصبح رسميا الان
قدمت شركة سامسونج جهازها Galaxy Tab 3 8.0 اللوحي اليوم الاثنين، بشكل رسمي في مؤتمر Computex 2013 التقني، وهو النسخة الاكبر حجما من جهاز Galaxy Tab 3 7.0. ويظهر الجهاز بعد أن دارت حوله العديد من التساؤلات.. لماذا أخرت سامسونج طرحه ؟. وهو على ما يبدو كانت تدخره لهذا الحدث خصيصا.
الجهاز تقدمه سامسونج بحجم شاشة 8 بوصة من نوع WXGA. وبدقة 1280×800 بيسكل. ويأتي بمعالج ثنائي النواة بقدرة 1.5 جيجا هيرتز. بجانب 1.5 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية. أما عن المساحة التخزينية فتقدم سامسونج إختيارين هما 16 و32 جيجا بايت. ويمكن تمديدها أيضا من خلال microSD.
الكاميرا الخلفية للجهاز بدقة 5 ميجا بايت. أما عن الكاميرا الامامية بدقة 1.3 ميجا بايت. وبسعة بطارية 4,450mAh. ويعمل بنظام تشغيل أندرويد بالطبع. هذا بجانب العديد من الادوات والتي منها S Translator و Group Playو Story Albumو Reading Mod.
هذا ومن المتوقع ان تطرح سامسونج جهازها الى الاسواق خلال هذا الشهر. الا أنها لم توضح السعر الرسمي للجهاز بعد.
جهاز سامسونج Galaxy Tab 3 8.0 اللوحي يصبح رسميا الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Web Host