بعد ظهور جهاز جالاكسي اس 3 الذي كان من افخر نماذج سامسونج للعام 2012، ظهر جهاز جالاكسي نوت 2 ذو شاشة عملاقة 5.5 بوصات مع إمكانية الكتابه بقلم الكتروني.
1
وهذا العام، يتوقع ان تطل علينا سامسونج بنموذج جديد من سلسلة اجهزة نوت وهو جالاكسي نوت 3 الذي ينتظر ان يأتي بحجم اكبر من سلفه بصورة ملحوظة وسيكون مزودا بمعالج من احدث النماذج وهو المعالج الذي تم الكشف عنه مؤخرا Exynos 5 Octa.
وقد اطلقت هذه المعلومات صحيفة The Korea Times التي تؤكد انها اعتمدت على مصدر موثوق في شركة سامسونج اثناء فعاليات المعرض الدولي للتقنيات الاستهلاكية في لاس فيجاس الاسبوع الماضي.
وقالت ذات الصحيفة ان الجهاز القادم من سلسلة نوت، وهو جالاكسي نوت 3 سيأتي بشاشة قطرها 6.3 بوصات وهذا يعتبر قفزة جريئة من النموذج السابق الذي كان قطر شاشته 5.5 بوصات. وتبدو هذه القفزة الى شاشة اكبر غريبة بعض الشيء إذ انه لم يشتكي احد من صغر حجم شاشة النوت 2 كي تأتينا سامسونج بشاشة اكبر.
الى ذلك اكدت سامسونج ان الجهاز القادم جالاكسي نوت 3 سيكون مزودا بمعالج من احدث نوع وهو Exynos 5 Octa الذي يحتوي على 8 انوية تعمل بالتناوب 4 تلو 4 وفقا لمدى الضغط اثناء الاستخدام.
وتقول الشركة ان مثل هذا المعالج سيتصرف بذكاء مع ما لدى الجهاز من طاقة بحيث لا يبددها هباءً.
بالطبع الحفاظ على الطاقة من التبديد امر ضروري في حال ظهر فعلا بشاشة قطرها 6.3 بوصات.
من ناحية أخرى اطلقت سامسونج الوانا جديدة من نموذج جالاكسي نوت 2 بعد ان لاقت الألوان السابقة الابيض والرمادي اقبالا شديدا. والألوان الجديد هي البني والأحمر حتى تتسع الخيارات امام المشتري الذي لم يكن يرى كما يرضيه في الرمادي والأبيض، فقد اصبح لديه الآن لونان إضافيان.
2