أطلقت شركة DaVinci Mobile Technology الإيطالية المختصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، جهازاً لوحياً جديداً Dual-Boot، أي أنه يعمل بنظامي تشغيل مختلفين، الأول هو أندرويد 4.0 والثاني “أوبونتو لينكس- 12.04″، يمكن التبديل بينهما بكبسة مفتاح واحدة.
2
ويأتي الجهاز، الذي أطلقت عليه اسم Kite بشاشة عرض قياسها 10.1 بوصة من نوع IPS، بدقة وضوح Full-HD تبلغ 1200/1920 بيكسل وتدعم الشاشة 16 مليون لون.
ويتضمن الجهاز معالجاً رباعي النواة من نوع Exynos 4412 من شركة سامسونج، وهو مبني على معمارية ARM Cortex-A9 بتردد 1.5 جيجا هيرتز، وهو نفس المعالج المعتمد في هاتف سامسونج الشهير Galaxy S III.
كما أن اللوحي مجهز بمعالج رسومي Mali 400، ويحتوي على ذاكرة عشوائية (رام) سعتها 2 جيجا بايت وذاكرة للتخزين (فلاش) سعتها 32 جيجا بايت، قابلة للزيادة عبر منفذ micro SD. والجهاز مزود من الخلف بكاميرا دقتها 2 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة وضوح VGA، ويتمتع ببطارية ذات جهد عال يبلغ 5400 ميلي أمبير في الساعة.
ومن حيث الاتصال، يدعم اللوحي تقنيات WiFi وبلوتوث وكذلك شبكات الجيل الثالث 3G، ويحتوي على منفذ micro USB وHDMI لإمكانية بث المحتوى الرقمي على شاشات التلفاز عالية التحديد.
واتاحت الشركة خدمة الطلب المسبق عبر موقعها على شبكة الانترنت لتسويق جهازها اللوحي الجديد البالغ سعره 413 دولاراً أمريكياً. كما تخطط الشركة لطرح محطة إرساء مزودة بلوحة مفاتيح سيتم بيعها بشكل منفصل عن الجهاز، لكنها لم تفصح عن سعرها بعد.
يُذكر أن شركة آسوس كشفت مؤخراً عن جهاز هجين Transformer Aio من فئة “الكل في واحد”، يتمتع بنفس الميزة وهي دعمه لنظامي تشغيل هما “ويندوز 8″ و”أندرويد” بمواصفات تقنية عالية.