الاثنين، 14 يناير 2013

اخضاع جهاز Xperia Z لاختبارين عسيرين فهل نجح فيهما ؟

التقينا في معرض لاس فيجاس للتقنيات الاستهلاكية CES 2013 العديد من الاجهزة الرائعة ولكن يبرز وسطها الهاتف الذكي الجديد الذي طرحته شركة سوني والذي تعتبره افضل جهاز لديها وهو Xperia Z.
3
هذا الجهاز الذي تأمل سوني ان يمنحها القدرة على منافسة افضل الهواتف المتوفرة في الاسواق، خضع هذه الايام لاختبارين عسيرين جدا لفحص قدراته وخصائصه المنصوص عليها في مواصفاته.
فقد تمكن موقع بولندي متخصص بالأمور التكنولوجية من الحصول على جهازين من هذا النموذج وإخضاعهما معا للاختبار امام اعين المشاهد في الفيديو المرفق ادناه ليتعرف المستخدم على حقيقة ما يقال عن هذا الجهاز.
نلاحظ في الاختبار المصور في البداية شرحا مفصلا عن مواصفات الجهاز ومزاياه وهي كلها امور ذكرناها في مقالات سابقة هنا، ولكن الاهم هو الاختبار العملي الذي يأتي عقب لك.
وكما هو معروف ان الهيكل الخارجي للجهاز Xperia Z مصنوع من الزجاج، وهو عدا عن الشاشة الزجاجية فإن واجهة الجهاز الخلفية هي ايضاً زجاجية رغم ان شركة سوني لم تفصح عن نوعية الزجاج.
الجزء الاول من الاختبار هو اسقاط الجهاز من ارتفاع يفوق المتر على ارضية صلبة بينما الجزء الثاني من الاختبار هو طمس الجهاز كليا في حوض ماء صغير لمدة 15 ثانية.
اما بالنسبة لمقاومة اجهزة سوني للمياه، فهذا امر لا يحتمل الشك، لأن الشركة اليابانية اصبحت ذات تقليد في هذا المجال بعد نجاح هذه التجربة مع جهازها من الفئة المتوسطة Xperia go الذي كان مقاوما للمياه، ولهذا ما من شك في ان جهاز Xperia Z سيصمد في حوض الماء.
اما سقوط الجهاز الزجاجي من ارتفاع يفوق المتر دون ان يتعرض للتهشيم فهذا هو الامر الاكثر اثارة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Web Host