الخميس، 10 يناير 2013

أحدث أعمال سامسونج هاتب بشاشة مرنة قابلة للطي

لا تتوقف شركة سامسونج عن ابهار المستخدمين في طرحها لمختلف الاجهزة الرائدة في عالم التكنولوجيا وكأنها تسبق الآخرين بأشواط بعيدة، وأصبح معرض لاس فيجاس بأيامه المحدودة غير كاف للشركة الكورية لتستعرض كافة اجهزتها الجديدة.
1
فبعد ان عرضت على رواد المعرض التلفزيون الذكي الجديد واستقطبت اهتمام وسائل الاعلام العالمية المتخصصة بأمور التكنولوجيا، طرحت مساء امس هاتفا جديدا بشاشة مرنة من نوع “يوم” Youm التي دار الحديث عنها كثيرا من قبل.
وتجدر الاشارة الى ان الشاشة المرنة التي تم عرضها هي ابتكار يعود لشركة سامسونج تم اعدادها في مختبرات الشركة منذ زمن طويل.
يشار الى ان الهاتف المزود بشاشة مرنة ليس نموذجا تجاريا في الوقت الراهن وإنما لا يزال في طور التجارب والتعريف بالتكنولوجيا الجديدة ولهذا فهو غير متوفر سوى لدى الشركة وفي المعرض حاليا ولن يظهر في الاسواق في المدى القريب حسب قول الشركة.
وبالكشف عن هذه التكنولوجيا ارادت سامسونج طرح الموضوع للمناقشة العامة وسط خبراء التكنولوجيا لتتساءل هل يحتاج المستخدم جهازا كهذا بالفعل؟
ومن الملفت للنظر ان الشاشة المرنة كما هي ظاهرة في الصورة المرفقة تغطي واجهة الجهاز وجانبيه ويقول المختصون ان جانبي الجهاز يمكن استخدامهما لشريط الإشعارات وغيرها من الوظائف.
يشار الى ان خبراء سامسونج كشفوا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في معرض لاس فيجاس، عن شاشات مرنة يمكن طيها بشكل دائري كشريط فيلم وهذا ما اطلق عليه الخبراء تسمية تكنولوجيا المستقبل.
ولكن في هذه الاثناء لا احد يستطيع ان يتنبأ بموعد ظهور “جالاكسي تاب” مثلا، بشاشة مرنة بحيث نثنيه ونضعه في جيب القميص بدل ان نحمله في حقيبة خاصة به.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Web Host