اعتبارا من الامس بدأت شركة سوني تعميم التحديث الجديد من نظام التشغيل الخاص بجهاز Xperia P وهي نسخة الاندرويد 4.0 او ما تعرف بتسمية “ساندويش الايس كريم”.
ومن المعروف ان جهاز Xperia P ظهر في الاسواق بنسخة “خبز الزنجبيل”- اندرويد 2.3، في مستهل توسيقه، وها هو يلحق بركب التحديثات وسيعمل اعتبارا من الآن بنسخة اندرويد 4.0.
ولذلك كل من يستخدم هذا النموذج من الهواتف عليه فحص التحديثات في جهازه فلعله حصل على التحديث دون تثبيته، ولكن من المؤكد ان التحديث المذكور سيصل الى كافة مستخدمي هذا الجهاز في كل ارجاء العالم خلال ايام او اسبوع كأقصى موعد.
وتتضمن نسخة “الايس كريم” لجهاز Xperia P عدة تجديدات لم تكن متوفرة في النسخة السابقة من نظام الجهاز، ومن بينها المشهد الجديد لتعدد المهام وطريقة التنقل بينها- Multitasking ، اعدادات سريعة لشريط التنبيهات والاشعارات، تجديدات على مشغل الملفات الصوتية Walkman، تجديدات عديدة تخص الشاشة المقفلة وغيرها.
وقال مصدر في سوني ان اجهزة أخرى ستحصل لاحقا على تحديث “الايس كريم” بعد الانتهاء من الاختبارات الضرورية فورا، ومن الاجهزة التي اشار اليها المصدر المذكور هي: Xperia U, Xperia Sola, Xperia go على ان تظهر هذه التحديثات خلال اسابيع قليلة من الآن.